الاخبار

دمشق تعلن استعادة السيطرة على مورك بريف حماه الشمالي.. والقصف يطال بلدات محاذية

أعلنت دمشق أمس، استعادتها السيطرة على بلدة مورك في ريف حماه الشمالي، عقب اشتباكات وصفها ناشطون…

ضربات التحالف تقتل أكثر من 500 متطرف.. و«داعش» يغلق منافذ كوباني إلى الأراضي السورية

قتل 553 شخصا في سوريا غالبيتهم الساحقة من المسلحين المتطرفين غير السوريين في ضربات التحالف الدولي…

لأول مرة.. واشنطن تقر: الأسد يشتري نفط «داعش»

كشفت واشنطن لأول مرة عن أن النظام السوري يشتري النفط من تنظيم داعش. وأكد ديفيد كوهين، وكيل وزارة…

برلمان كردستان يصادق على طلب بارزاني إرسال قوة إسناد من البيشمركة إلى كوباني

صادق برلمان إقليم كردستان العراق، مساء أمس، وبحضور وزير البيشمركة في حكومة الإقليم، على طلب من رئيس…

شقيق بارزاني يقود البيشمركة إلى كوباني

استمرّت المعارك بين تنظيم «داعش» والمقاتلين الأكراد في مدينة كوباني (عين العرب) السورية الحدودية مع…

كوباني تحرج الحكومة التركية.. وأربيل تدرس إرسال الأكراد السوريين الذين دربتهم

   تسببت موافقة أنقرة على إدخال عناصر قوات البيشمركة الكردية من إقليم كردستان العراق إلى مدينة…

التردد التركي في قتال «داعش» يفسح المجال أمام «نظريات المؤامرة»

يفتح التردد التركي في الانضمام إلى الحلف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش المجال…

ضابط كبير في المخابرات السورية وقائد لواء صواريخ على لائحة العقوبات الأوروبية

كشفت الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أمس، عن أسماء الوزراء في حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، من…

أنقرة تتراجع وتقبل بتسليح الأكراد في كوباني

تأكيدا لما انفردت «الشرق الأوسط» بنشره في عددها أول من أمس عن اتفاق بين واشنطن وأكراد سوريا…

عقوبات أوروبية جديدة تستهدف 16 مقربا من نظام الأسد

قرر الاتحاد الأوروبي، أمس، توسيع التدابير التقييدية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وأقر عقوبات…

مسؤول تركي لـ {الشرق الأوسط}: ضمانات أميركية بشأن تسليح الأكراد

واشنطن: هبة القدسي يؤشر إسقاط طائرات شحن أميركية أطنانا من الأسلحة والمساعدات إلى المقاتلين الأكراد…

ضربات التحالف تواكب أعنف المعارك في كوباني.. و70 قتيلا من «داعش»

شهدت مدينة كوباني (عين العرب)، قرب الحدود السورية - التركية، أعنف قتال منذ أيام بين قوات «وحدات…

القسم الثقافي

زنار عزم . . كوباني قيثارة المجد....

أقسم الكورد ياوطني.. مجد التحدي.. والجزيرة الخضراء فوق ثغر المعجزات.. ياشاعر الأوطان والاحزان مهلاً.. كوباني قيثارة المجد وضفاف الأمنيات.. أنشد…

زنار عزم .كوباني... الوطن الكوردي...

ياوطن...يالحناً في بساتين عشقي..وحلماً..وراية الرايات .. أنا الضياء والقبس..وانا الاعصار والريح .. والغضب..في وجه الطغاة... أنا النور والمجد…

جان كورد . قصة الأميرة الميدية ماندانه (3)

في اليوم التالي بدأت وليمة فخرة في قصر الملك، فكانت رائحة اللحم المشوي تفوح من صينية كبيرة وضعها الخدم أمام الوزير هارباخ الذي كان يبدو جائعاً…

شينوار ابراهيم . جعبة الغرباء

سابحث عن ذكرياتي بين انقاض ليلة اعتقلت بصوت الخريف أسأل نغمات غيمة.. عن لون الشمس في جعبة الغرباء أتسول على ارصفة تتحدث عن ماض.. رجوع رجال اخذتهم…

رمزي عـقراوي . محمود درويش.... فارس الشعر العربي يترجل في حضرة الغياب ! وقصيدته اليتيمة ( كوردستان) !!!

محمود درويش شاعر فلسطين السليبة "شاعر الحب والثورة ولد عام 1941في فلسطين المغتصبة ورحل يوم الجمعة الموافق 8-8-2008 في احدى مستشفيات ولاية تكساس…

منوع

عمار مرعي . الارجنتين يحجز مقعدا بالنهائي

حقق المنتخب الارجنتيني فوزا صعبا على المنتخب الهولندي بفارق ركلات الحظ الترجيحية4--2 : دخل الفريقان المباراة بحذر شديد عكس مباراة الالمان والبرازيل فمعظم…

تبعات «الربيع العربي».. ميليشيات مسلحة وفوضى ودمار

لم يكن متوقعا أن الدول التي احتفلت بإسقاط أنظمتها بثورات شعبية خلال ما عرف بـ«الربيع العربي»، تتحول خلال ثلاث سنوات من هذه التحولات الدراماتيكية، إلى ساحات…

طحين لإنقاص الوزن وسماد من إطارات السيارات

واشنطن: جوش هيغس طورت وزارة الزراعة الأميركية مجموعة لا حصر لها من الابتكارات الجديدة التي شملت: عصير البرتقال المركز، وثيابا مكوية بصورة دائمة، ودواء من…

رسائل ساخاروف دفاعا عن الكورد وحقهم فى تقرير المصير

 " لا أصدقاء سوى الجبال ... التاريخ المأساوي للكرد " (1) عنوان كتاب شهير من تأليف هارفي موريس و جون بلوج، تحوَّل الى مقولة شائعة على أقلام عدد كبيرمن المفكرين…

طب و صحة

شروط صحية عند طهو لحوم الضأن

يحل غدا عيد الأضحى المبارك، الذي يشهد تقديم الأضحية. ويفضل كثيرون إعداد الأطباق التي يغلب على مكوناتها اللحوم الحمراء، كالشواء و«مقلقل» قلي الأعضاء المقطعة…

«الزبادي} يكشف عن سرطان القولون

قد يصبح فحص القولون بالمنظار أمرا من الماضي بعد إعلان علماء أميركيين تطويرهم نوعا من اللبن الزبادي المعدل وراثيا يمكنه، إضافة إلى تحليل عينات من بول المرضى،…

الألم.. إشارة تحذير من مخاطر تهدد صحة الجسم

يعد الألم من أكثر مسببات المعاناة والإزعاج للإنسان، ومن أكثر دواعي التردد على عيادات الأطباء لطلب الاستشارة، وهو السبب الأكثر شيوعا لاقتناء الأدوية المسكنة…

تقارير . بيانات . حوارات

بيان اجتماع الأمانة العامة للمجلس العام للحراك الشبابي الكردي في سوريا بتاريخ 24/10/2014

تناولت الاجتماع وضع الثورة السورية وايدت تدريب المعارضة السورية المعتدلة من قبل التحالف الغربي…

تصريح من الأمين العام لحركة الشعب الكوردستاني الأستاذ عدنان بوزان

من الواضح أن الصراع العرقي والطائفي تعشش في المنطقة وتوسعت رقعته وهذا ما نتج عنه الإرهاب وتخريب…

مشاركة منظمتنا في لقاء منظمات الأحزاب الكوردستانية بمدينة هانوفر الألمانية

في إطار القيام بنشاطات مشتركة بين منظمات كافة الأحزاب الكوردستانية، انعقد يوم الأحد الماضي 19 تشرين…

بيان - تيار المستقبل الكردي في سوريا . رفع الصفة التنظيمية والسياسية عن سيامند حاجو وحل منظمة اوروبا

عقد مكتب العلاقات العامة اجتماعه الدوري والاعتيادي في مدينة قامشلو 21\10\2014 وتم فيه مناقشة مجمل…

اجتماع اعتيادي لمنظمة البارتي في ألمانيا / مقاطعة NWR

عقدت منظمة ألمانيا – مقاطعة NWR – للحزب الديمقراطي الكُردي في سوريا ( البارتي )…

بيان رفع الصفة التنظيمية والسياسية عن سيامند حاجو وحل منظمة اوربا

عقد مكتب العلاقات العامة اجتماعه الدوري والاعتيادي في مدينة قامشلو 21\10\2014 وتم فيه مناقشة مجمل…

عبدالجبارفرحان . وفاءا للصديق والنجم الفذ (هيثم كجو) و في الذكرى السنوية الثانية عشرلرحيله.... ستبقى(هيثم كجو) في عقول وقلوب الرياضيين إلى الأبد

من منا يستطيع نسيان الهداف المميز هيثم كجو(رحمه الله) فقد كان فارس الكرة الجهادية بلا منازع في…

بدأت التحضيرات لإقامة مهرجان الشعر الكردي التاسع عشر في سوريا

عقدت اللجنة التحضيرية لمهرجان الشعر الكردي في سورية اجتماعها التمهيدي في قامشلو لإقامة المهرجان في…
أضف الموقع الى المفضلةأضف الصفحة الى المفضلةإجعلنا صفحتك الرئيسيةإنشر هذه الصفحةأرسل الصفحة لأصدقائكإتصل بناإطبع هذه الصفحةإحفظ الصفحة بصيغة PDF
إذهب الى بداية الصفحة
[Pause]

المقالات

فلاح المشعل . رؤساء أم رؤوس ...!

كتبنا يوم أمس عن "خبر" تنبيه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لنائبه نوري المالكي بعدم القيام بزيارات دون اشعاره وحصول موافقته ، وحسبنا ان هذا…

سليمان حسن .التحام المجلسين نواة كردستان الكبرى

على الرغم من الفرص التاريخية الكبيرة التي تشدقت من رحم الثورة السورية منذ انطلاقتها في الفين واحدى عشر وحتى اللحظة , لم يعرف الكرد ان يتحدوا تحت مظلة…

فلاح المشعل . عقوبات رئاسية ...!

تنبيه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لنائبه نوري المالكي ، عدم السماح بزيارة المحافظات والقيام بأي نشاط دون اخذ أذنه وموافقته ، يعني ان الدولة صارت تستعيد…

جان كورد . الاستراتيجية الأوباماوية في خطر

تعتمد الاستراتيجية الأوباماوية في أساسها على دراسةٍ بخصوص الشرق الأوسط قدّمتها إلى البيت الأبيض مجموعة من الإخصائيين في شؤون المنطقة وفي مقدمتهم…

خدر خلات بحزاني . لماذا حلال على سبايكر ومصفى بيجي وحرام على شنكال؟؟

ربما لا يعلم الكثيرين من ان الصمود الاسطوري للقوات العراقية في قاعدة سبايكر ومصفى بيجي رغم انهما محاصران من جميع الاتجاهات منذ نحو 3 اشهر يعود لوجود…

عبدالقهار رمكو . الابادة بحق اليهود في حرب2 تسبب في تشكيل دولتهم

بشكل مختصر بعد ان استلمت النازية الحكم في المانيا عام 1933 واصبح هتلر مستشارها تحولت المانيا من الديمقراطية خلال اعوام قليلة الى الدكتاتورية حكم…

د. شهريار شاهين . نصيـــحة لا ابيعـها لا بجــمل ولا بفـيل اهديها مجانا الى كل كردي حكيم اصيل

نحن الكرد قوم المحن التي لا تفارقنا, منها صانعوها اعداؤنا واخريات صانعوها نحن بأنفسنا لانفسنا والتي باتت عاهات تلازم شخصيتنا بشكل وراثي ونرفض احداث…

د.م.درويش . إجتماعات دهوك والصعود إلى الهاوية؟

اجتماعات ونقاشات وبازارات دهوك إلى أين ستصل؟ وأين هذه النقاشات من محنة كوباني وأهلها؟ إنّ الأجوبة على هذه الأسئلة المُلحة أصبحت صعبة وشبه مستحيلة بعد…

عبد القهار رمكو . الحرب يحصد الارواح فلا تفقد انسانيتك ايها المقاتل

هنالك الفرق في الوضع العسكري وجاهزيته المختلفة في حال الحرب بين الدولتين مثلا حين قام النازيين بالمجازر الجماعية ولكنهم دفنوا جثثهم . وفي حال المعارك…

جان هادي . لماذا الكرد مهمشون ولا مرجعية تجمعهم

لعلنا ومن خلال الفضاء الواسع قد لا نقبل اﻵخر وكما يقول المثل (كل ديك على مذبلته صياح)ﻷن الموروث اﻷستعماري قد ولد في أنفسنا ثقافة اﻹمحاء والا تقدير…

د.م.درويش. أين نقاشات دهوك من محنة كوباني وأهلها؟

السّادة السّاسة المُجتمعين في دهوك، وخاصة الانتهازيين والأنانيين فيهم، هؤلاء مازالوا يناقشون ويُفكّرون بطرق تقليدية وبدائية لا تتماشى مع الوضع…

نوري بريمو. نحو تشكيل جيش كوردي نواته بيشمركة روجآفاي كوردستان

بعيداً عن لغة التحامل أو التشفي من أي طرف كوردي في هذا الوقت العصيب الذي يتعرّض فيه غرب كوردستان وخاصة كوباني للغزو من قبل تنظيم داعش الإرهابي الذي…

شفان ابراهيم . الكورد الحلقة الأضعف في المعادلة السورية

إذا كانت نجاعة السياسات تتضح من خلال النتائج والمكتسبات الراهنة منها والمستقبلية، أو كانت القراءات والتحليلات تُحدد مدى صوابها من خلال تطابق الوقائع…

ذ. محمد غربي . اليمن يعيش على وقع انقلاب ناعم و عودة إلى المربع الأول

يبدو أن قدر دول الربيع العربي أن تواجه خيارات صعبة بين الفوضى و سيادة لغة السلاح كما هو الشأن في "ليبيا" و "سوريا" و بين سطوة…

جان كورد . اجتماع دهوك الحالي والمرحلة الجديدة في غرب كوردستان

بات الرأي العام العالمي على علمٍ باعتراف الإدارة الأمريكية وحلفائها في الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" أن الضربات الجوية على الرغم من…

Beşê Kurdî

Beşê Kurdî
صورة
Daxuyanî ji bo Raya giştî

Yekîtiya Nivîskarên Kurd- Sûriya dixwaze hemû hêzên siyasî,rêxistinên civaka sivîl,saziyên rewşenbîrî û kesayetên welatparêz,li...
صورة
Reşad Şeref . Biratî

Hevalê minbû, mala wîjî nêzîkî mala minbû. Mebesta min ew xaniyê ko lê...
صورة
danezan- Partȋ Komonistȋ Kurdistan KKP بيان عاجل للحزب الشيوعي الكردست...

EY HÊZÊN ŞOREŞGER YÊN KURDISTANÎ Û CÎHANÎ:    Ji her kesȋ nayê veşartin, ev şerê...
Find us on Facebook
Follow Us